عاجل

عبد العال يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية للتغلب على التحديات التي تواجه العالم العربي

رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال
رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، ورئيس الاتحاد البرلماني العربي، أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الوطن العربي، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتهديدات الخارجية، فضلا عن تحقيق التنمية.


جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها النائب سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، نيابة عن الدكتور علي عبد العال، رئيس الاتحاد البرلماني العربي في الجلسة الافتتاحية للندوة البرلمانية العربية، والتي تستمر على مدار يومين في مقر مجلس النواب حول الوضع العربي الراهن، بمشاركة عدد من الشخصيات العامة.


وأكد عبد العال، أن فلسفة الاتحاد البرلماني العربي تركز علي مناقشة القضايا التي تهم ألأمه العربية.

 

وأضاف : اذا كان القادة من الملوك والرؤساء يلتقون ويتناقشون في الأمور والقضايا والتحديات العربية المشتركة، فانه حق أصيل للشعوب العربية أن يجتمعوا ليدرسوا تلك التحديات والتعبير عن أفكار ورؤي لمواجهتها.


وشدد على أهمية تعميق دور الدبلوماسية الشعبية الي جانب الدبلوماسية الرسمية لمواجهة كافة المشكلات والتحديات والقضايا التي تواجه عالمنا العربي والاحتلال المباشر وغير المباشر للبلدان العربية وتفشي ظاهرة الاٍرهاب الديني، والتدخلات المستمرة من الدول الأجنبية، فضلا عن التحديات الداخلية من فقر وبطالة وسوء أحوال معيشية.